fbpx
الرئيسية / الربح من الانترنت / استثمار الاموال عن طريق الانترنت وادارة المخاطر.
[اسعار الذهب والمعادن]
استثمار الاموال

استثمار الاموال عن طريق الانترنت وادارة المخاطر.

استثمار الاموال عبر الانترنت؛ يحتاج المستثمر الى ادارة محترفة تفهم ادارة المخاطر وادارة احترافية للأموال التي تعبت انت عليها.

شاهد ايضا مجموعة من شركات الاستثمار ربح سريع ومخاطرة قليلة في مجال تداول العملات والفوركس

قائمة شركات استثمار المال المضمونة

عزيزي الزائر، ان اي مشروع في الحياة يحتاج الى رأس مال لإنجازه على أكمل وجه وعادةً يحتاج المشروع الى رأس مال كبير للبدء واستثمار الموارد المتاحة، ولكن من خلال الانترنت والتجارة الإلكترونية، أصبح من الممكن بل من المؤكد أنك ستستطيع تحقيق ذلك برأس مال قليل جداً! ويمكنك ايضاً ادخار الفائض من اموالك. يوجد الكثير من البنوك الإلكترونية على شبكة الانترنت وهي معترف بها دولياً، والهدف منها هو الدفع الالكتروني والشراء اونلاين بالإضافة إلى استقبال وتحويل الأموال من خلالها ويمكنك سحب نقودك منها في اي وقت وستصل إلى يدك أينما كنت، ومن تلك البنوك هو البنك الأوروبي نتلر وهو محفظة الكترونية للتجارة.

إذا كنت مبتدئاً في التجارة الإلكترونية:

استثمار الاموال

واذا كنت من ذوي أصحاب الدخول المنخفضة ، يمكنك البدء في العمل مع مواقع العمل الحر (مواقع الربح من الانترنت) “نظام الربح الكلاسيكي القديم من الانترنت ما قبل ثورة الفيس بوك” والهدف من ذلك هو تجميع رأس مال بسيط لتبدأ في استثماره على الانترنت علماً بأنه يمكنك البدء بمبلغ 1 $ فقط ! ، وتتعدد طرق ووسائل الاستثمار عبر الإنترنت مثلما ما هي في التجارة التقليدية ، فيمكنك استثمار أموالك في صناديق الاستثمار المتخصصة في ادارة حسابات او الاستثمار في الفوركس وتداول العملات ولكن لا ننصح بها نظراً للمخاطر العالية في هذه الاسواق.

  • اجعل 70% من رأس المال دائماً في حسابك البنكي، أي يكون معك سيولة كافية، فربما تحتاجها عند الضرورة. أما الـ 30 % الباقية فاستثمرها.
  • ننصحك بالاشتراك في مواقع الفري لانسر لتحقيق معدل ربحي يومي معقول. وهي ثورة الربح من الانترنت للمبتدئين ثم ضع خطة لاستثمار تلك الاموال في مشروع بناء متجر الكتروني مثلاً.
  • تلميح، ينبغي عليك اختيار شركة تتمتع بسمعة طيبة بين المستثمرين ودائماً اسأل مجرب لأنه يوجد شركات عديدة غير مضمونة وتختفي بالإضافة إلى تحري الحلال والحرام، فالمثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل حكيماً.

إذا كنت محترفاً في التجارة الإلكترونية:

أو كنت من اصحاب الدخول المتوسطة اجعل أيضاً 60 % من رأس المال في حسابك البنكي كسيولة متوفرة لديك ، فربما تحتاجها عند اللزوم . أما النقود 40% استثمرها وحدد في ورقة استراتيجيتك الخاصة وحدد نوع الاستثمار طويلة الأجل ام قصير الأجل؟

وتتعدد هنا طرق استثمار الاموال عبر الإنترنت مثل الاستثمار في الفوركس والاستثمار في صناديق الاستثمار (صناديق الاستثمار عادةً تديرها شركات الوساطة  او صناديق استثمار البنوك المحلية حيث يكون فيها قسم خاص لإدارة الحسابات والشركات تقوم بإدارة الأموال بمعرفتها وبواسطة محترفين متخصصين) والاستثمار في بناء موقع تجاري كبير متخصص في بيع السلع والمنتجات على الانترنت، بالإضافة إلى العمل مع جوجل آد سينس التي ستحقق لك دخل شهري إذا أخذت الأمر بجدية وانا انصحك بناء موقع باللغة الانجليزية موجه للغرب لأن الربح منه أعلى بكثير من العرب ، ونحن ننصح الشباب العربي بالاستفادة من مميزات موقع جوجل العالمي كفرصة عمل مؤكدة، وفي كلتا الحالتين مبتدئ او محترف ننصح بالاشتراك والربح من Google AdSense وهو اكبر تجمع عالمي للمعلنين والناشرين على محرك البحث جوجل.

أنشئ علامتك التجارية المميزة

لا تنسى عزيزي الزائر، ان استثمار المال عبر الانترنت لا يتمثل في شركات الاستثمار فقط؛ ولكن استثمر اموالك في بناء مدونة لك على الإنترنت وتنشأ فيها محتوى مفيد ومتجدد للناس وأن يكون عندك رسالة تقدمها للجمهور أو النيتش المستهدف. وحدد هدف هذا الموقع هل سيكون موقع عام أو موقع مجلة أم موقع نيتش؟

الاستثمار في عمل موقع ربحي على الانترنيت هو مثل الاستثمار العقاري! فمثل امتلاكك لقطعة ارض فضاء؛ ثم تبني عليها المشروع (عقار، فندق، محل، الخ) تخيل كل الارض والعقار لنقول تكلفتها 10,000 دولار، فيصبح العائد 100,000 دولار. ولكن تكلفة بناء موقع على الانترنت وتصميمه من الممكن ان تصبح 50 دولارً فقط ولكن العائد من الممكن ان يكون جيد وذلك إذا كان عندك عدد زيارات (1,000 زيارة في اليوم)، ويأتي العائد من الاستثمار (ROI) ارباحاً مضاعفة (خذ بالك عزيزي جودة الزيارات الى موقعك تفرق كثير). كيف اذاً تستفد من موقعك؟ كمثال انظر الى موقع الاستاذ رغيب أمين وشاهد تجربة نجاح موقعه الكبير (مدونة المحترف) حيث انه يقدم محتوى متجدد باستمرار ولديه متابعين بالآلاف كما انه يتعامل بتلقائية في الفيديوهات التي يعرضها.

الاستثمار هنا متنوع ومتعدد، يمكنك دفع القليل من المال ولنقول 100 دولار في إعلانات فيس بوك، يمكنك الاستثمار في اعلانات (Google AdWords) وهي تعتبر افضل أداة لجلب زيارات الى موقعك وهي نطلق عليها قنبلة التسويق الالكتروني! وهناك طرق بالآلاف لجلب الزيارات الى موقعك مثل التسويق على موقع الفيس بوك، وجه الاستفادة هنا كلما كان هناك معدل زيارات عالي للموقع “زيارات بأشخاص مهتمين فعلا بمحتوى الموقع” سيزداد العائد من وراء موقعك؛ ستجد شركات ومعلنين يطلبون موقعك وبالاسم لوضع اعلاناتهم في موقعك ويدفعون لك ثمن الإعلان الذي تريده وهذا يحدث معي كثيراً لأنني أقدم محتوى ذات جودة عالية. يمكنك وضع اعلانات Google AdSense في موقعك وستربح دخل جيد شهرياً ولكن طبعاً بعد عمل SEO صح في الموقع.

استثمر اموالك في بناء متجر الكتروني بسعر رخيص
توفر منصة شوبيفاي Shopify متجر الكتروني متكامل، كل شيء يتم ببضعة ضغطات للزر، إبدأ صح الآن!

مبادئ الاستثمار والارباح التراكمية:

مبدأ تراكم رأس المال او توالد رأس المال، ومعناه هو أن رأس المال يزداد وهو ما يعرف بمصطلح الفائدة المركبة (رأس المال المستثمر) ويمكنك الاستفادة من تراكم رأس المال في الكثير من المواقع الاستثمارية ، (تراكم رأس المال باللغة الإنجليزية هو Compounding) وللتوضيح ، انظر إلى المثال التالي:

اذا فرضنا انك استثمرت مبلغ 100 $ في شركة ما لفترة محددة ولتكن سنة و كان الربح اليومي من هذه الشركة بمعدل 2% مثلاً، فبدلاً من ان تسحب ارباحك الى حسابك في البنوك الالكترونية تقوم باستثمار الأرباح (الفوائد اليومية) مرة اخرى في الشركة لتربح المزيد ، وهذا ما يطلق عليه فائدة مركبة وهي استثمار قصير الأجل.

يمكنك أيضا عزيزي الزائر استثمار الاموال في أكثر من شركة، ونحن ننصح أن تقوم بتقسيم رأس المال في أكثر من شركة وليس بأن تضع مالك كله في شركة واحدة — انصحك ( لا ترمي كل البيض في سلة واحدة ) ومثال ذلك أيضا ستجده في أسواق المال والبورصات العالمية وذلك ما يسمى بمحفظة النقود ، وهي التي تقوم بتقسيم رأس المال على عدة أسهم لشركات مختلفة، “صندوق الاستثمار” حتى إذا حدث خسارة لسهم شركة ما ، تعوضك باقي الأسهم الخسارة من الأرباح المحققة إنها إستراتيجية المستثمر الذكي مخاطرة اقل وربح قليل ولكن لتأمين اموالك من الخسارة.

نحن ننصحك في استثمار الاموال في صناديق الاستثمار المحلية القليلة المخاطر أو إذا من المهتمين بالبورصة وأسواق المال والعملات فقم بالتداول بنفسك في البورصة المحلية والفوركس والخيار هنا لك، ودائماً اذهب الى البنوك المحلية لديك واسألهم عن انواع وطرق الاستثمار المتوفرة لديهم ونحن ننصح بالتركيز على الاستثمار في صناديق الاستثمار المحلية في بلدك حيث انها أكثر أمان.

عن Sameh Fahmy

Sameh Fahmy
مؤسس موقع دهب؛ أقرأ واتعلم دائماً وأنقل لكم تجربتي في مجال التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني | فاتِحاً ومٌستكشفاً لعالم المال والأعمال الرقمية عبر الانترنت.

10
اترك تعليق

avatar
4 المواضيع والتعليقات
4 الردود
0 Followers
 
الأعلى نسبة للمتابعين
تعليقات ساخنة
4 المشاركين
hassanمصطفي درشSameh FahmyMeriem آخر مشارك في التعليقات
  اشترك  
الاحدث الاقدم الاكثر تصويتاً
بلغني عن
مصطفي درش
Guest
مصطفي درش

olymptrade com / ar-ae بعد اذنك ممكن اعرف ايه نظام الموقع دا

يريت الرد بسرعه

No name
Guest

سلام عليكم هل يوجد في لبنان بنك الكتروني اذا كنت في لبنان كيق اقدر ان اربح من الشركان الكترونية

Meriem
Guest
Meriem

سلام اخ سامح شكرا على مجهوداتك وعلى معلوماتك القيمة اخي انا فتاة مقيمة بأمريكا وابحث عن موقع استثماري ياريت لو تسعدني وشكرا

hassan
Guest
hassan

مرحبا اخ سامح بنسبة لشركة اكس نيس وجدات عليها شكوى كثير وبيقولو انو نصابة وفلوسك متوصلك فكيف موقع دهب ينصح بيها ؟ ؟