عقارات دبي

الدليل الشامل لـ شراء شقة في دبي للاستثمار العقاري والنصائح الأساسية قبل الشراء

0 0 نتائج التصويت
تقييمك عن الموضوع؟

مقدمة: لمحة عامة عن سوق العقارات في دبي وفوائد الاستثمار فيه

سوق العقارات في دبي يعتبر واحداً من أكثر الأسواق العقارية نشاطاً في العالم، ويتميز بعدد كبير من المشاريع العقارية المتنوعة التي تلبي احتياجات مختلف فئات المستثمرين.

وتعد فوائد الاستثمار في سوق العقارات في دبي عديدة، منها:

  1. تطور البنية التحتية: تشهد دبي تطوراً مستمراً في البنية التحتية، حيث يتم العمل على تطوير الطرق والجسور والمطارات والموانئ وغيرها من المرافق الأساسية، وهذا يجعلها مكاناً مثالياً للاستثمار في العقارات.
  2. قوة الاقتصاد: يتمتع اقتصاد دبي بقوة كبيرة واستقرار، ويتميز بتوفر العمالة الماهرة والموارد الطبيعية الغنية، وهذا يجعل الاستثمار في العقارات في دبي فرصة مثالية للحصول على عوائد جيدة.
  3. سهولة الوصول إلى السوق: يتميز سوق العقارات في دبي بسهولة الوصول إليه والتعامل معه، حيث تتوفر خدمات الوساطة العقارية والمحاماة والمحاسبة بشكل كبير.
  4. القوانين المرنة: تتمتع دبي بقوانين مرنة وميسرة للاستثمار في العقارات، مما يجعل الاستثمار في العقارات أمراً سهلاً وميسراً.
  5. العوائد الجيدة: يمكن الحصول على عوائد جيدة من استثمارات العقارات في دبي، وذلك بفضل الطلب الكبير على العقارات والنمو المستمر في الاقتصاد والبنية التحتية.
  6. التنوع في العروض العقارية: توجد في دبي مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية، بدءاً من الشقق والفيللات والخيارات الأخرى مثل الأبراج السكنية الفاخرة والمرافق الفندقية والعقارات التجارية والمكاتب والأراضي، وهذا يتيح فرصاً استثمارية متعددة للمستثمرين.
  7. الأمن والاستقرار: تتمتع دبي بمستوى عالٍ من الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي، مما يعزز الثقة في الاستثمار ويساهم في جذب المستثمرين من مختلف دول العالم.
  8. تطبيق التكنولوجيا الحديثة: تستخدم دبي التكنولوجيا الحديثة في مجال العقارات، حيث يتم تطبيق أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز، وهذا يسهل عملية البحث عن العقارات ويزيد من فاعلية الاستثمار.
  9. الإجراءات الحكومية الميسرة: تتمتع دبي بإجراءات حكومية ميسرة للاستثمار في العقارات، وتشجع الحكومة الاستثمار الأجنبي وتوفر مزايا كبيرة للمستثمرين الأجانب.

بشكل عام، يمكن القول أن استثمار العقارات في دبي يعد فرصة ممتازة للحصول على عوائد جيدة، وتتوفر في دبي العديد من الخيارات العقارية التي تناسب مختلف فئات المستثمرين. ومع ذلك، ينبغي على المستثمرين القيام بالبحث والتحليل اللازمين قبل اتخاذ القرار بشراء العقار، والتأكد من أن العقار يتوافق مع احتياجاتهم وأهدافهم الاستثمارية.

أنواع الشقق المتوفرة للبيع في دبي وخصائصها

تتوفر في دبي العديد من أنواع الشقق المختلفة، ويمكن تصنيفها على النحو التالي:

شراء شقة في دبي للاجانب
شقة فاخرة في دبي
  1. شقق الاستوديو: وهي شقق مكونة من غرفة واحدة تشمل منطقة النوم والمعيشة والطعام والمطبخ والحمام.
  2. شقق بغرفة نوم واحدة: وهي شقق تحتوي على غرفة نوم واحدة بالإضافة إلى منطقة المعيشة والطعام والمطبخ والحمام.
  3. شقق بغرفتي نوم: وهي شقق تحتوي على غرفتي نوم بالإضافة إلى المناطق الأخرى الأساسية.
  4. شقق بثلاث غرف نوم أو أكثر: وهي شقق تحتوي على ثلاث غرف نوم أو أكثر، ويتميز بعضها بإطلالات رائعة على المدينة أو البحر.

يتفاوت سعر الشقق المختلفة بناءً على الموقع والمنطقة والمساحة والتصميم والمرافق المتوفرة في المبنى.

أما بالنسبة للدفع، فعادة ما يتم قبول الدفع بالدرهم الإماراتي، ويعد الدفع بالعملات الأجنبية غير شائع في دبي. ومع ذلك، يمكن للمشترين الأجانب استخدام شركات تحويل العملات الدولية لتحويل الأموال بعملاتهم الوطنية إلى الدرهم الإماراتي للدفع.

كيف تجد الشقة والموقع المناسبين لاستثمارك

لإيجاد الشقة والموقع المناسبين للاستثمار العقاري، يمكن اتباع بعض الخطوات المهمة، وهي:

  1. تحديد الميزانية: يجب تحديد الميزانية الخاصة بك والتي تناسبك وتناسب خططك المستقبلية.
  2. اختيار الموقع: يمكن اختيار الموقع الذي ترغب فيه بالاستثمار، سواء كان في وسط المدينة أو في المناطق الهادئة.
  3. البحث عن الشقة: يمكن استخدام مواقع البحث العقاري المختلفة والتي توفر معلومات عن الشقق المتاحة للبيع في دبي.
  4. مراجعة الإعلانات العقارية: يجب الانتباه إلى الإعلانات العقارية ومراجعتها بعناية، ومن المهم التأكد من صحة المعلومات المقدمة في الإعلانات.
  5. الاتصال بوسيط عقاري: يمكن التعاقد مع وسيط عقاري للحصول على مساعدة في البحث عن الشقق المناسبة والمواقع المناسبة والتفاوض على العقود.
  6. زيارة المواقع: يجب زيارة المواقع والمشاهدة الشخصية للشقق المختلفة والتأكد من أنها تتوافق مع متطلباتك واحتياجاتك.
  7. الحصول على المشورة المهنية: يمكن الحصول على المشورة المهنية من مستشاري العقارات والخبراء المحليين لمعرفة التوقعات المستقبلية للعقارات في المنطقة وتقييم الاستثمار.

بعد اتخاذ هذه الخطوات، يمكن العثور على الشقة والموقع المناسبين للاستثمار العقاري في دبي.

نصائح أساسية قبل شراء شقة في دبي

إليك بعض النصائح الأساسية التي يجب مراعاتها قبل شراء شقة في دبي:

  1. تحديد الميزانية: يجب تحديد الميزانية الخاصة بك والتي تناسبك وتناسب خططك المستقبلية.
  2. التأكد من حالة الشقة: يجب التحقق من حالة الشقة وجودة التشطيب والمرافق المتوفرة فيها.
  3. البحث عن الموقع المناسب: يجب البحث عن الموقع المناسب الذي يلبي متطلباتك واحتياجاتك.
  4. الحصول على معلومات عن المطور العقاري: يجب الحصول على معلومات كافية عن المطور العقاري والتأكد من سمعته ومصداقيته.
  5. التأكد من الأوراق القانونية: يجب التأكد من صحة الأوراق القانونية والعقود المتعلقة بالشقة والتأكد من وجود جميع الأوراق المطلوبة.
  6. البحث عن التسهيلات والخدمات الإضافية: يجب البحث عن التسهيلات والخدمات الإضافية التي يمكن أن تقدمها الشركة المطورة مثل المسابح والصالات الرياضية والحدائق وغيرها.
  7. الاتصال بوسيط عقاري: يمكن الاتصال بوسيط عقاري للحصول على مساعدة في تحديد الخيارات المتاحة والتفاوض على العقود.
  8. التفاوض على السعر: يمكن التفاوض على السعر والحصول على أفضل صفقة ممكنة.
  9. البحث عن التمويل العقاري: يجب البحث عن التمويل العقاري المناسب والحصول على التمويل الذي يناسب ميزانيتك وقدرتك على السداد.
  10. استشارة مستشار عقاري: يمكن الحصول على مساعدة من مستشار عقاري محترف للحصول على نصيحة قيمة وتوجيه في اتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بشراء الشقة.

كيفية شراء منزل في الإمارات؟

يمكن شراء منزل في الإمارات العربية المتحدة بطرق مختلفة، إما عن طريق البنوك والمؤسسات المالية أو مباشرة من المطورين العقاريين.

شراء عقار في دبي
شراء عقار في دبي

إذا كنت ترغب في شراء منزل بالتمويل العقاري، فيجب عليك أولاً البحث عن البنوك والمؤسسات المالية التي توفر تمويل عقاري ومقارنة العروض المتاحة. وعندما تقوم بالتواصل معهم، يجب عليك تقديم المستندات المطلوبة، مثل جواز السفر والهوية الوطنية والشهادات المالية، وسيتم دراسة طلبك واعتماده إذا كان مطابقًا لمعايير التمويل.

إذا كنت تريد شراء المنزل مباشرةً من المطور العقاري، يمكنك زيارة معارض المطورين العقاريين المختلفة أو مواقع الويب الخاصة بهم للاطلاع على المشاريع المتاحة. ويجب عليك التحقق من مصداقية المطور وتاريخه وتقييمات العملاء السابقين والعقود والشروط الخاصة بالشراء. وبعد اختيار المشروع المناسب، يتم إجراء عملية شراء المنزل وتوقيع العقود والدفعات المالية وفقًا للاتفاق المتفق عليه.

ويجب الاهتمام بعدة عوامل عند شراء منزل في الإمارات، مثل المساحة والموقع والسعر والجودة والتشطيبات والخدمات المتاحة في المجتمع المحيط بالمنزل. وينصح بالتعاون مع مستشار عقاري محترف لمساعدتك في اختيار المنزل المناسب وإجراءات الشراء.

ويُرجى ملاحظة أن شراء منزل في دبي يتطلب بعض الإجراءات الخاصة التي يجب اتباعها لكل مستثمر في دبي. وفيما يلي بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لشراء منزل في دبي:

1- الحصول على تصريح الإقامة: يتطلب شراء المنزل في دبي الحصول على تصريح الإقامة الذي يتيح لك الإقامة في الدولة.

2- البحث عن المنزل: يمكنك البحث عن المنزل المناسب لك من خلال الإنترنت أو الاستعانة بوسيط عقاري محلي.

3- التعاقد مع المطور العقاري: بعد العثور على المنزل المناسب، يجب عليك التعاقد مع المطور العقاري الذي يملك المنزل.

4- دفع الوديعة: يجب عليك دفع الوديعة لحجز المنزل.

5- التوقيع على العقد: بعد دفع الوديعة، يجب عليك التوقيع على عقد شراء المنزل.

6- دفع المبلغ المتبقي: بعد التوقيع على العقد، يجب عليك دفع المبلغ المتبقي لشراء المنزل.

7- تسجيل المنزل: يجب عليك تسجيل المنزل في دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

يجب عليك أيضًا الانتباه إلى بعض العوامل الأخرى، مثل موقع المنزل وحالة المنزل ومواصفات المنزل والسعر والشروط والأحكام التي يتضمنها عقد الشراء. وينصح بالتعاون مع مستشار عقاري محلي موثوق به للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً ومساعدتك في عملية شراء المنزل بأمان وبأفضل سعر.

الجنسيات العربية التي تستطيع شراء عقار في دبي

يسمح للعديد من الجنسيات العربية بشراء العقارات في دبي، وتختلف الشروط والقيود حسب الجنسية والنوعية والمكان الذي يتم الشراء فيه. على سبيل المثال، يُسمح للمواطنين الخليجيين والمصريين والأردنيين والجزائريين والمغاربة واللبنانيين والتونسيين والسودانيين والعراقيين بشراء العقارات في دبي بصورة عامة، ولكن الشروط والتفاصيل تختلف حسب الجنسية والحالة الاجتماعية والاقتصادية والنوعية والغرض من الشراء. لذلك يجب على الأفراد الاستفسار من الجهات المعنية لمعرفة المزيد من المعلومات حول شروط التملك للجنسيات العربية في دبي.

خمسة عوامل يجب مراعاتها قبل إجراء استثمار عقاري في دبي

  1. المنطقة الجغرافية: يجب تحديد المنطقة الجغرافية التي ترغب في الاستثمار فيها والتحقق من متوسط أسعار العقارات والنمط العام للسوق العقاري في تلك المنطقة.
  2. التقييم العقاري: يجب الحصول على تقييم عقاري محترف ومستقل للعقار الذي ترغب في شرائه. ويجب التحقق من الحالة الفعلية للعقار والمخاطر المحتملة قبل اتخاذ القرار النهائي.
  3. القوانين والتشريعات: يجب الحصول على المعرفة الكافية حول القوانين والتشريعات العقارية في دبي، بما في ذلك قواعد الملكية والرسوم الحكومية والضرائب وغيرها من الأمور المتعلقة بالعقارات.
  4. الاستشارة المالية: يجب الحصول على الاستشارة المالية من مستشارين ماليين متخصصين في الاستثمار العقاري، والتأكد من أنك تتوفر على الموارد المالية الكافية لتحمل التكاليف المترتبة على الاستثمار العقاري في دبي.
  5. سمعة المطور العقاري: يجب التحقق من سمعة المطور العقاري الذي يقدم العقار ومعرفة تاريخه وتفاصيل المشاريع السابقة وأدائه في السوق العقاري، وذلك لتقليل المخاطر المحتملة والحفاظ على الاستثمار العقاري.

تكلفة المعيشة في دبي لأسرة مُكونة من زوج وزوجة وطفلين

تختلف تكلفة المعيشة في دبي بشكل كبير حسب نمط الحياة والمستوى الاجتماعي والثقافي للأسرة. ومع ذلك، إليك بعض المعلومات التقريبية حول التكلفة الشهرية للأسرة المكونة من الزوج والزوجة وطفلين في دبي:

شراء منزل في دبي بالتقسيط
شراء منزل في دبي بالتقسيط لأسرة عربية
  • الإيجار: يتراوح سعر الإيجار لشقة بغرفتي نوم في منطقة متوسطة التكلفة في دبي بين 6,000 و 10,000 درهم إماراتي شهرياً (1,630 – 2,725 دولار أمريكي).
  • التغذية: يتراوح تكلفة الطعام للأسرة في دبي بين 1,500 و 2,500 درهم إماراتي شهرياً (410 – 680 دولار أمريكي) اعتماداً على نمط الحياة واختيار الأطعمة.
  • النقل: تبلغ تكلفة التنقل في دبي حوالي 800 درهم إماراتي شهرياً (220 دولار أمريكي) إذا كان الأسرة تستخدم وسائل النقل العام.
  • الأنشطة والترفيه: يتراوح سعر الأنشطة والترفيه في دبي بين 1,500 و 2,500 درهم إماراتي شهرياً (410 – 680 دولار أمريكي) اعتماداً على اختيار الأنشطة والترفيه.

بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة المعيشة الشهرية للأسرة المكونة من الزوج والزوجة وطفلين في دبي بين 10,000 و 16,000 درهم إماراتي شهرياً (2,725 – 4,350 دولار أمريكي)، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الأرقام تعتمد على العديد من العوامل المختلفة.

عوامل هامة في إحتساب تكلفة المعيشة الشهرية في دبي

  • موقع الإقامة: تختلف تكاليف الإيجار وتكاليف المعيشة في مناطق مختلفة في دبي، ويمكن أن يؤثر هذا على تكلفة المعيشة الإجمالية.
  • نمط الحياة: تختلف تكاليف المعيشة بشكل كبير حسب نمط الحياة الذي يختاره الأفراد. فمثلاً، إذا كانت الأسرة تفضل التنزه في المنتزهات العامة والأنشطة المجانية، فسيكون لديها تكاليف أقل من الشخص الذي يختار النوادي الصحية الفخمة والمطاعم الفاخرة.
  • تكاليف التعليم: إذا كان لديك أطفال يدرسون في مدارس دولية، فسيكون عليك دفع رسوم التعليم، والتي يمكن أن تكون باهظة الثمن.
  • تكاليف النقل: إذا كان لديك سيارة أو تستخدم سيارة أجرة بشكل متكرر، فسيؤدي ذلك إلى تكاليف إضافية.
  • الاستهلاك الشخصي: تختلف تكاليف الأسر للأشياء الشخصية مثل الملابس والأحذية والهواتف المحمولة، وهذا يمكن أن يؤثر على تكلفة المعيشة.
  • تكاليف الرفاهية: إذا كنت تحب الذهاب إلى النوادي الصحية الفاخرة والمنتجعات الصحية والسفر إلى الفنادق الفخمة، فستكون تكاليفك أعلى.
  • الراتب: تتأثر تكلفة المعيشة بشكل كبير بالدخل الشهري الذي يتقاضاه الفرد أو الأسرة، وبالتالي فإن الأسر التي تتقاضى رواتب أعلى ربما تواجه تكاليف معيشية أعلى.

تكاليف الدراسة للطفلين (تكاليف تقريبية):

تتأثر تكلفة التعليم في دبي بعدة عوامل، من بينها:

  • نوع المدرسة: تتوفر في دبي مدارس حكومية ومدارس خاصة ومدارس دولية، وتختلف تكاليف التعليم بين هذه المدارس. فعلى سبيل المثال، قد يكون التعليم في المدارس الحكومية أرخص من التعليم في المدارس الدولية الخاصة.
  • مستوى التعليم: تختلف تكاليف التعليم بين المراحل الدراسية المختلفة، حيث يكون التعليم في المراحل الأولى (مثل رياض الأطفال) أرخص من التعليم في المراحل اللاحقة (مثل المرحلة الثانوية).
  • جودة المدرسة: تختلف تكاليف التعليم بين المدارس حسب جودتها وسمعتها، حيث تكون تكاليف التعليم في المدارس ذات المستوى العالي أعلى.
  • الإقامة: إذا كنت تعيش في منطقة معينة، فقد تحتاج إلى دفع تكاليف إضافية لنقل الطفل إلى المدرسة، وهذا يمكن أن يزيد من تكاليف التعليم.
  • المستوى الاجتماعي: يمكن أن يؤثر المستوى الاجتماعي على تكاليف التعليم، حيث يمكن أن يوفر بعض الأشخاص أموالًا إضافية لتعليم أبنائهم في المدارس الدولية الأرقى.

عمومًا، يمكن أن تتراوح تكاليف التعليم في دبي بين 20,000 درهم (حوالي 5,500 دولار) إلى 100,000 درهم (حوالي 27,000 دولار) سنويًا، وهذا يعتمد على عوامل عديدة كما ذكرت سابقًا.

ارخص اماكن الشقق في دبي واستمتع بتكلفة معيشية منخفضة مناسبة لذوي الدخل المنخفض

تختلف تكلفة المعيشة وأسعار الشقق في دبي بين المناطق المختلفة، ولكن عمومًا، فإن المناطق التي يمكن أن تكون الأقل تكلفة في دبي هي:

  1. الورقاء: تقع هذه المنطقة في الجزء الشرقي من دبي، وتتميز بتوفر الشقق بأسعار معقولة مقارنة ببقية المناطق في دبي.
  2. القرهود: تقع هذه المنطقة في الجزء الشمالي من دبي، وتشتهر بتوفر الشقق بأسعار مناسبة.
  3. النهدة: تقع هذه المنطقة في الجزء الشرقي من دبي، وتوفر العديد من الخيارات المناسبة لأسعار الشقق.
  4. السطوة: تقع هذه المنطقة في الجزء الجنوبي من دبي، وتتميز بتوفر العديد من الشقق بأسعار معقولة.
  5. القوز: تقع هذه المنطقة في الجزء الجنوبي الغربي من دبي، وتشتهر بتوفر الشقق بأسعار مناسبة.

يرجى العلم أنه على الرغم من أن هذه المناطق قد توفر الشقق بأسعار معقولة، إلا أن تكاليف المعيشة في دبي تعتبر عالية بشكل عام، ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار عند التفكير في الانتقال إلى دبي.

شروط شراء شقة في دبي للأجانب

تختلف الشروط المتعلقة بشراء شقة في دبي للأجانب حسب الجنسية والوضع القانوني للفرد في دبي. ومن الجدير بالذكر أن الشروط تتغير من حين لآخر، لذلك يجب على الأشخاص الراغبين في شراء شقة في دبي التأكد من أحدث القوانين واللوائح المتعلقة بذلك.

عمومًا، فإن الشروط الأساسية لشراء شقة في دبي للأجانب تشمل ما يلي:

1- يجب على الشخص الحصول على رخصة الإقامة في دبي.

2- يجب على الشخص الحصول على رقم هوية الإمارات (ID)، ويتم الحصول عليه بعد الحصول على رخصة الإقامة.

3- يجب على الشخص الحصول على رخصة الشراء العقاري من دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

4- يجب على الشخص دفع 4% من قيمة العقار كرسوم تسجيل، بالإضافة إلى رسوم الوكالة والإدارة.

5- يجب على الشخص التأكد من أن الشقة التي يرغب في شرائها تتوافق مع اللوائح الحالية والمعايير الفنية المطلوبة.

6- يجب على الشخص التعاقد مع مطور عقاري مرخص في دبي.

7- يجب على الشخص التأكد من أنه لديه القدرة المالية الكافية لشراء العقار وتحمل تكاليف الصيانة والرسوم الأخرى.

8- يجب على الشخص الالتزام باللوائح والتعليمات المتعلقة بالملكية العقارية في دبي.

ويجب على المستثمرين الراغبين في شراء شقة في دبي للأجانب التأكد من الامتثال لجميع الشروط واللوائح المعمول بها في دبي.

قانون تملُك الأجانب في دبي

يمكن للأجانب تملك العقارات في دبي وفقًا للقانون المعروف باسم “قانون الملكية العقارية للأجانب” الصادر عام 2002. ويمكن للأجانب الحصول على حق الملكية الكاملة للعقارات في مناطق مختلفة من دبي بما في ذلك الأحياء السكنية والتجارية والسياحية.

وفقًا لقانون الملكية العقارية للأجانب، يتم التعامل مع الملكية العقارية للأجانب بموجب الأنظمة واللوائح التي تحكم هذه المسألة، والتي تتيح للأجانب شراء وتملك العقارات وفقًا للشروط والقيود المحددة.

وتشمل بعض الشروط التي يجب على الأجانب الالتزام بها عند شراء العقارات في دبي:

1- يجب على الأجانب الحصول على رخصة الإقامة في دبي.

2- يجب على الأجانب التعاقد مع مطور عقاري مرخص في دبي.

3- يجب على الأجانب دفع الرسوم المطلوبة، والتي تشمل رسوم التسجيل والوكالة والإدارة.

4- يجب على الأجانب التأكد من أن العقار الذي يرغبون في شرائه يتوافق مع اللوائح والمعايير الفنية المطلوبة.

5- يجب على الأجانب الالتزام باللوائح والتعليمات المتعلقة بالملكية العقارية في دبي.

ويمكن للأجانب شراء العقارات الحرة والعقارات التابعة للمطورين المعتمدين، ويتم تنظيم الشروط والأحكام التي يجب الالتزام بها من قبل الجهات المختصة في دبي. وتختلف الشروط المتعلقة بتملك العقارات من منطقة لأخرى في دبي، لذا يجب على الأشخاص الراغبين في شراء عقارات التحقق من اللوائح المعمول بها في كل منطقة

مناطق التملُك الحر في دبي والتي تكون مُتاحه للأجانب

تعتبر مناطق التملك الحر في دبي هي المناطق التي يُسمح فيها للأجانب بشراء العقارات والحصول على حق الملكية الكاملة للعقارات، وذلك دون الحاجة إلى شراكة مع مواطن إماراتي. وتتميز هذه المناطق بتوافر مرافق حيوية وخدمات وأنشطة تجارية وسياحية وترفيهية، وهي تعتبر مناطق مميزة ومطلوبة للسكن والاستثمار في دبي. ومن أشهر مناطق التملك الحر في دبي:

1- جميرا: تقع في شمال دبي، وتعتبر منطقة راقية وهادئة تضم العديد من الفيلات والشقق الفاخرة والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية.

2- دبي مارينا: تقع في منطقة جنوب دبي، وتضم مجموعة من البرج السكنية والمراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والنوادي الصحية والمنتجعات الفاخرة.

3- داون تاون دبي: تقع في قلب دبي وتضم العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمراكز التجارية والسياحية والترفيهية.

4- برج خليفة: يقع في منطقة وسط دبي، ويعد أعلى برج في العالم، ويضم العديد من الوحدات السكنية والفنادق والمكاتب التجارية.

5- جزيرة النخلة: تقع في شمال شرق دبي، وتضم العديد من المشاريع العقارية الفاخرة والمنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية.

6- مدينة محمد بن راشد: تقع في وسط دبي، وتضم العديد من المشاريع العقارية الضخمة والمراكز التجارية والسياحية والترفيهية والمرافق الحيوية.

يجب الانتباه إلى أن شروط التملك الحر قد تتغير من وقت لآخر وفقاً لتطورات القوانين واللوائح الحكومية، ويمكن للأفراد الاستفسار مباشرة من الجهات المعنية بشأن شروط التملك الحر والتي يمكن أن تختلف اختلافاً بسيطاً حسب المنطقة ونوعية العقار. ويمكن الحصول على المعلومات الكاملة عن قوانين التملك الحر في دبي والإجراءات المطلوبة من خلال التواصل مع الهيئات المعنية مثل دائرة الأراضي والأملاك في دبي والهيئة العامة للاستثمار في دبي ووزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ما هي الآثار القانونية والتكاليف المترتبة على شراء عقار في دبي؟

تشتمل الآثار القانونية والتكاليف المترتبة على شراء عقار في دبي على العديد من الأشياء، من بينها:

  1. رسوم التحويل: يتم تحصيل رسوم التحويل عند تحويل الملكية من المالك السابق إلى المشتري الجديد. تتراوح هذه الرسوم بين 1٪ و 4٪ من قيمة العقار.
  2. رسوم التسجيل: تتراوح رسوم التسجيل بين 2٪ و 4٪ من قيمة العقار ويتم تحصيلها عند تسجيل الملكية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
  3. رسوم التأمين: يجب على المشتري شراء تأمين المنزل الإلزامي من مزود خدمات التأمين المحدد من قبل البنك الذي يقدم التمويل العقاري. تتراوح هذه الرسوم بين 0.03٪ و 0.05٪ من قيمة العقار.
  4. رسوم التقييم: يتم تحصيل رسوم التقييم من قبل البنك الذي يقدم التمويل العقاري لتقييم قيمة العقار وتتراوح بين 1٪ و 2٪ من قيمة العقار.
  5. الرسوم القانونية: يجب دفع الرسوم القانونية للمحامي أو المستشار القانوني المعين من قبل المشتري لإعداد العقد والتأكد من شرعية صفقة العقار.
  6. ضريبة القيمة المضافة (VAT): يتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ على الرسوم المترتبة على الشراء.

يجب على المشتري الحصول على مشورة من محامي أو مستشار قانوني قبل الشراء لفهم العواقب القانونية والمالية لصفقة العقار في دبي.

وبالنسبة للمعلومات القانونية السالفة الذكر، فربما تتغير او تكون غير دقيقة بشكل كامل، حيث انك تحتاج فعلاً الى مستشار قانوني او من خلال الإتصال بنا في موقع دهب حيث نستطيع توفير كافة المعلومات الإستشارية للإستثمار العقاري في دبي

0 0 نتائج التصويت
تقييمك عن الموضوع؟

موقع دهب

فرص الاعمال في التجاره الالکترونيه والتسويق الرقمي
0 0 نتائج التصويت
تقييمك عن الموضوع؟
اشترك
بلغني عن
guest
1 تعليق
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات
عاصم
عاصم
Guest
10 months ago

شکرا لکم علي هذه المعلومات القيمه

1
0
اكتب تجربتك وأفكاركx
()
x

انضم معنا في مجتمع دهب!

استلم نشرة بريدية عن فُرص الاعمال اونلاين

 

No SAPM! We not share your email to any 3rd part companies!

 
شكرا لك على الاشتراك!