#google adsense auto ad code
الرئيسية / التسويق الالكتروني / التسويق بالمحتوى | كيف يكون والمعنى وأهميته البالغة
[اسعار الذهب والمعادن]
ادارة المحتوى

التسويق بالمحتوى | كيف يكون والمعنى وأهميته البالغة

التسويق بالمحتوى الحصري سلاح ذو حدين، يمكنك يا صديقي نشر الفكرة للعالم، بكتابة محتوى، محتوى بالفيديو، النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والمحتوى الصوتي.

المحتوى هو الملك فكثير من المواقع والشركات الصغيرة دخلت حلبة المنافسة في سوق الفضاء الالكتروني على امل الاستحواذ على نسبة من هذا السوق الضخم، الخبر السار هو ان الارباح قادمة لا محالة والشركات الصغيرة هي اللاعب الرئيسي في هذا السوق الضخم، المشروعات الصغيرة هي المستقبل، تنافس الشركات الكبيرة والمؤكد ان المشروعات الصغيرة في التجارة الالكترونية تحقق نسب نمو مرتفعة جدا بالمقارنة مع الشركات الكبيرة نظراً لسهولة عمل حملات تسويقية ناجحة بطرق كثيرة وبسيطة ومن تلك الطرق التسويق بالمحتوى.

التسويق بالمحتوى

واقول لك يا عزيزي ان من أغلى الوظائف ربحاً للمال هي وظيفة كاتب محتوى “Copywriter” وكاتب محتوى تسويقي للإعلانات الجذابة والمقالات التسويقية التي تلفت الانتباه وتجذب العين وتجعل القارئ ينجذب للمحتوى مهما كان نوعه مثل محتوى الفيديو وهو الأهم والاكثر قوة في النشر وتوصيل الفكرة للمشاهد ونحن لا نقلل ابداً من الكتابة فهي مازالت الى الآن الأقوى؛ والغرب يعرفون ذلك جيداً؛ المحتوى السمعي ايضا اصبح قوة هائلة في التسويق الصوتي ومثال ذلك موقع Sound Clouds الشهير؛ والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر من ضمن اقوى وسائل تسويق محتوى للجمهور المهتم ويتجلى ذلك بوضوح مع التسويق الفيروسي للفيديوهات الجذابة والأحداث التي تجذب الانتباه وانتشارها فيروسيا بسرعة جداً لتتخطى مشاهدات فيديو على فيس بوك المليون مشاهدة.

الجدير بالذكر ان المحتوى الحصري نعتبره رأس المال الحقيقي للشركات الناشئة التي ترغب في اثبات وجودها على الانترنت، وهو سلاح فعال للشركات الكبيرة للحفاظ على مكانتها بين المواقع الأخرى وهي استراتيجية طويلة المدى لها، وبالتالي التسويق بالمحتوى هو سر نجاح المشاريع الصغيرة على الانترنت.

تقنية سيو SEO يجب على كل صاحب موقع او مدونة الإلمام بها حتى يظهر الموقع في الصفحة الاولى في محركات البحث المختلفة فهي كالمغناطيس تجذب عناكب البحث الى موقعك، حاول ان يظهر موقعك في نتائج البحث في الصفحة الاولى والمراكز الثلاثة الاولى، حاول إثراء المحتوى العربي بتصميم مدونة بسيطة وكتابة مواضيع يومياً عما يهم الجمهور المستهدف بالمحتوى الحصري.

انه عصر السرعة الرهيب الذي نعيشه، سيشهد السنوات العشر القادمة تغيرات كثيرة وحافلة بالكثير من التطويرات التقنية والذكاء الصناعي والقراءة هي مفتاح النجاح. صديقي العزيز.

(اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الإنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الإنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ (5)

عبر العصور المحتوى هو الملك:

ان الانسان في العصور القديمة قبل الميلاد كان يكتب ويدون على الحجر والطين والمعادن وغيرها، فمات الانسان ولكن تبقت كتاباته ومدوناته “المنقوشة على الحجر” على مر العصور الى يومنا هذا! وخير دليل على هذا هم القدماء المصريين في عصور الفراعنة منذ 7000 عام.

فكل حرف وكلمة تكتبها في مدونتك يا عزيزي موجودة في عصر الانترنت بلا نهاية فكأنك تفعل مثل ما يفعل الانسان القديم في العصور القديمة قبل الميلاد كان يكتب ويرسم النقوش والتي تعبر عن فكره في ذلك الوقت من الزمن، اذاً لماذا كان يكتب الانسان في العصور القديمة! وقد ظلت كتاباته موجودة الى يومنا هذا وتعكس لنا نظرة شاملة عن التاريخ القديم، لا تنسى بأن تقوم بإثراء المحتوى العربي بواسطة التسويق بالمحتوى.

ليس كل محتوى جيد، فالمحتوى الجيد والذي سينتشر على الانترنت مثل فكرة المنقوشات الحجرية هو ينقل نفسه بنفسه الى مواقع اخرى او بواسطة العامل البشري “النسخ واللصق” أو بواسطة “التسويق الفيروسي” viral market وبالتالي فكل حرف وكلمة تكتبها وتشكل محتوى ذات جودة عالية عاجلاً ام آجلاً ستنتشر عبر الانترنت وتجذب عناكب البحث اليك وبالتالي تجذب الأشخاص لقراءة مقالاتك وتدويناتك بشرط ان يكون المحتوى الذي تقدمه غني وذات جودة وليس مجرد حروف وكلمات ليس لها أي معنى وفي النهاية انت ستربح:

  1. تربح Traffic عالي الى موقعك من خلال محركات البحث — زيارات كثيرة من الأشخاص، وستحصل ايضاً على زيارات عناكب البحث للموقع الالكتروني حسب ما بذلت من جهد في إشهار الموقع.
  2. ستربح المال — بمجرد وضع أي نوع من الاعلانات في موقعك مثل اعلانات AdSense.
  3. إذا كنت لا تعرف الانجليزية فقم بإنشاء مدونة باللغة العربية، واشحنها بالمحتوى العربي المفيد، في أي شيء تعرفه أي معلومات لديك، أي هواية تحبها، أي منتج انت محترف في بيعه اكتب عنه يا عزيزي.

والخلاصة هي ان المحتوى هو الملك content is king فاذا كنت تفكر في الكتابة والتدوين، فكر جيداً ان اول آية كريمة جاءت من الله عزوجل هي “اقرأ” فاعتمد على كتابة تدوينات والتسويق بالمحتوى في موقعك مفيدة للغير في أي مجال بشرط ان يكون هذا المحتوى متقن وجذاب للجمهور المستهدف.

ويجب ان تضع في اعتبارك ان المحتوى متعدد الاشكال، كتابة، مقالات، صور، فيديوهات، سوشيال ميديا.

عن Sameh Fahmy

Sameh Fahmy
مؤسس موقع دهب | 16 عاماً خبرة في التجارة الالكترونية | Copy Writer | أقرأ واتعلم دائماً وأنقل لكم خبرتي في عالم الديجيتال ماركيتينج | فاتِحاً ومٌستكشفاً لعالم المال والأعمال الرقمية عبر الانترنت؛ والرؤية ببوصلة مستقبل الإقتصاد الرقمي لِما ما بعد عام 2020.

اترك تعليق

avatar
  اشترك  
بلغني عن